وفقاً لموقع متحف السينما الإيرانية، انطلقت الليلة الثانية من فعالية "حدائق فردوس" تحت شعار "أنا إيران" مساء الخميس 4 تير، على أن تستقبل الحديقة يومياً عند الساعة 8:30 مساءً جمهوراً من الفنّانين والرياضيين وعموم الناس.
وتُقام هذه الفعالية الثقافية والاجتماعية بهدف تعزيز التضامن بين مختلف شرائح المجتمع، مع برامج فنية متنوعة للحضور.

في "فردوس".. الجمهور ليس متفرجاً فقط
أشار حامد عسكري، الشاعر، في حديث لوكالة "صبا" الأنبائية، إلى الإقبال على الفعالية قائلاً:"لم يكن الناس في هذا البرنامج مجرد ملأ للفراغ؛ بل كانوا حاضرين بفاعلية، وتمّ التفاعل معهم".
وعن أبرز ما ميّز الحدث وأعاد جذب الجمهور، قال عسكري:"منذ الأيام الأولى للحرب، واجهنا ظاهرة جديدة؛ هي الجمهور المُنبَعِث، الذي احتشد في الساحات ليحرس ليالي إيران. هذا الحضور يُشكّل ظاهرة معرفية وسوسيولوجية تستحق أن يدرسها الباحثون لعقود قادمة؛ ربما تُكتب عنها 50 أطروحة جامعية".
وأضاف عسكري موضحاً الفارق الجوهري في "فردوس":"كلُّ ما كان يشغَل الناس عُرض عبر قناة الفنّ. والأهم أن الجمهور لم يكن مجرد حضورٍ خلفيّ أو حشودٍ تملأ المكان، بل كان تفاعل حقيقياً؛ إذ التقى الفنّانون بجماهيرهم وقدّموا لهم ما يحبّون".